Arch.Castle

لمشاهدة مواضيع المنتدى يجب ان تكون عضوا

تميز واحصل على لقب افضل عضو لهذا الشهر... شارك اكثر وارفع عدد نقاطك
الى كل جنود قلعتنا العتيده قلعة المعماريين...ارسلولنا اعمالكم ومشاريعكم لتشاهدوها ضمن الستايل الجديد الخاص بالمنتدى

    مناقشة تاريخ العمارة !

    شاطر
    avatar
    Do3a2
    مشرفة
    مشرفة

    عدد الرسائل : 1059
    العمر : 29
    المستوى : المستوى الثالث
    تاريخ التسجيل : 16/04/2008

    مناقشة تاريخ العمارة !

    مُساهمة من طرف Do3a2 في الجمعة مايو 23, 2008 12:01 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يعطيكم العافية شباب وصبايا ..... كيف امتحاناتكم . . lol!
    ان شاء الله معنوياتنا حديد ...

    خلينا هنا نناقش تاريخ العمارة مع بعض وأي حدا عنده سؤال ما يتردد ....
    وأنا رح ابدأ في أول سؤال :

    هل تاثرت العمارة الاسلامية بالعمارات الأخرى؟؟ وضح\ي ذلك؟ scratch


    _________________

    تعب هي الحياة ،، فما أعجب إلا من راغب في ازدياد !!

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    avatar
    سكتش سريع
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 2755
    العمر : 29
    المستوى : المستوى الرابع
    تاريخ التسجيل : 14/03/2008

    رد: مناقشة تاريخ العمارة !

    مُساهمة من طرف سكتش سريع في الجمعة مايو 23, 2008 12:45 pm

    نعم كان للعمائر السابقة تأثير على العمارة الإسلامية خصوصا في عهد بني أمية بعد امتداد رقعة الدولة الإسلامية واحتكاكها بمختلف الثقافات والحضارات
    ويظهر ذلك في بعض العناصر التي دخلت على العمارة الإسلامية، كالقبة التي وجدت اول ما وجدت في قبة الصخرة تأثرا بقبة كنيسة القيامة
    المئذنة أيضا عنصر جديد دخل إلى العمارة الإسلامية، جائت فكرته من أبراج الكنائس والمعابد القديمة كمئذنة مسجد القيروان التي استمدت تصميمها من منارة الاسكندرية، ومآذن المسجد الاموي التي بنيت على أسس أبراج المعبد ونذكر هنا كم تظهر فيه جلية بصمة البنائيين البيزنطيين


    _________________

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    (( ... وهل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم ))
    أخرجه الترمذي

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    Lost in Your Eyes

    avatar
    M7MOOD
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 1526
    العمر : 29
    الموقع : GaZa
    المستوى : المستوى الرابع
    تاريخ التسجيل : 14/03/2008

    رد: مناقشة تاريخ العمارة !

    مُساهمة من طرف M7MOOD في الجمعة مايو 23, 2008 12:55 pm


    يعطيك العافيه فادي على الاجابه
    سؤالي:
    شو الفرق بين مسجد السليمانيه ومسجد السلطان احمد؟؟؟؟؟؟!!!



    _________________

    انا انوي ان اكون افضل معماري عاش وافضل معماري سيعيش عبر الأزمان
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    avatar
    Diamond Sword
    معماري مميز
    معماري مميز

    عدد الرسائل : 442
    العمر : 30
    تاريخ التسجيل : 12/04/2008

    رد: مناقشة تاريخ العمارة !

    مُساهمة من طرف Diamond Sword في الجمعة مايو 23, 2008 9:50 pm

    لسة موصلتش عمارة اسطنبول ....
    اللي اقدرت أعرفه :
    مسجد السلطان أحمد :
    يعتبر من أكبر مساجد إسطنبول و يسمى أيضا بالجامع الأزرق و يتميز بمآذنه الأربع التي ترتفع في زوايا الباحة في صحن الجامع.
    مسجد السليمانية
    يعد أشهر المساجد فى اسطنبول على الإطلاق، لهندسته المعمارية وسحر تصاميمه؛ فهذا الجامع ذو ستة منارات.
    إن شاء الله باقي الأعضاء بيجاوبو الباقي
    س: هل تؤيد الاعتقاد بأن المسجد الأموي في دمشق كان قد أقيم على بقايا معبد حول إلى كنيسة .. مع ذكر سبب و أدلة على إجابتك (في الإمتحان مع الرسم )
    study study study
    avatar
    مرسى النسيان
    مدير المدرسة
    مدير المدرسة

    عدد الرسائل : 349
    المستوى : المستوى الثاني
    تاريخ التسجيل : 20/03/2008

    رد: مناقشة تاريخ العمارة !

    مُساهمة من طرف مرسى النسيان في الجمعة مايو 23, 2008 10:08 pm

    ربنا يعينكم ويوفقكم



    تحياتي Smile
    avatar
    Diamond Sword
    معماري مميز
    معماري مميز

    عدد الرسائل : 442
    العمر : 30
    تاريخ التسجيل : 12/04/2008

    رد: مناقشة تاريخ العمارة !

    مُساهمة من طرف Diamond Sword في السبت مايو 24, 2008 12:58 am

    الله يخليك مرسى النسيان .......
    hat
    avatar
    عبد الرحمن.
    معماري جديد
    معماري جديد

    عدد الرسائل : 39
    العمر : 29
    المستوى : المستوى الثاني
    تاريخ التسجيل : 14/03/2008

    رد: مناقشة تاريخ العمارة !

    مُساهمة من طرف عبد الرحمن. في السبت مايو 24, 2008 4:41 am

    مشكور الجميع على هيك مشاركات مفيدة ...

    بالنسبة للمسجد الأموي .. أخت دياموند هارت ..
    كل الدلائل تقول أن المسجد الأموي قام على انقاض معبد .. مع العلم أنو زميلنا أدهم خلال بحثه في الموضوع وجد أنه كان بازار في نفس المكان - قول ضعيف - ...

    تأكيد موضوع المعبد : - اتصال كتلة المدخل الرئيس للمسجد ضعيف مع باقي اجزاء السور مما يؤكد أنه إضافة و ليس أصل .
    - المنحوتات و الزخارف الموجودة في المسجد .

    دحض فرضية الكنيسة : - تحليل موقع المسجد ( الإتجاهات ) ... تؤكد ان المسجد لم يكن كنيسة حيث أن المحور الرئيس عادة في الكنائس يكون ( شرق - غرب ) و المدخل من الشرق ( تبعاً لمعتقدات عندهم ) .. ولكن المسجد ليس كذلك ...
    - وجود الأربع مآذن ... لم يظهر في العمارة المسيحية القديمة ( على الاقل أنه ليس من المشهور ) وجود أربع مآذن على زوايا المبنى ..
    - معظم الروايات تقول أن عمر بن الخطاب ( على ما أظن ) اشترى الأرض من أصحابها الاصليون ( اليهود ) و كاتبهم على انه لم يعد لهم الحق فيها ..

    ان شاء الله تكون الاجابه وافية ...
    شكراً
    avatar
    Diamond Sword
    معماري مميز
    معماري مميز

    عدد الرسائل : 442
    العمر : 30
    تاريخ التسجيل : 12/04/2008

    رد: مناقشة تاريخ العمارة !

    مُساهمة من طرف Diamond Sword في السبت مايو 24, 2008 4:58 am

    Embarassed Embarassed Embarassed أخت دليموند هارت ..... خجلتني ..
    احباط احباط احباط
    أخت دايموند هارت؟؟؟!!!
    ob ob ob
    يالله.. امسمحينك ... مش مشكلة ... مش إنت أول واحد ...
    مهو أنا الغلطان و اخترت هيك إسم ......
    رح أسمي دايموند سوارد... :^$:

    شكرا عبد الرحمن ما قصرت ..الإجابة وافية
    cgiving
    cgiving cgiving
    Laughing
    avatar
    Diamond Sword
    معماري مميز
    معماري مميز

    عدد الرسائل : 442
    العمر : 30
    تاريخ التسجيل : 12/04/2008

    رد: مناقشة تاريخ العمارة !

    مُساهمة من طرف Diamond Sword في السبت مايو 24, 2008 5:11 am

    و إضافة على إجابتك كمان ..من بعد إذنك
    دحض رواية الكنيسة :
    أن مساحة المسجد أكبر بكثير من أن تكون كنيسة إلا إذا اعتبرو البناية البازيليكية الداخلية فقط هي الكنيسة

    و بارك الله فيك..
    Rolling Eyes
    Laughing
    avatar
    عبد الرحمن.
    معماري جديد
    معماري جديد

    عدد الرسائل : 39
    العمر : 29
    المستوى : المستوى الثاني
    تاريخ التسجيل : 14/03/2008

    رد: مناقشة تاريخ العمارة !

    مُساهمة من طرف عبد الرحمن. في السبت مايو 24, 2008 8:26 am

    يا سيدي بسيطة ... أنا الغلطان ... ماهو اسمك مش محدد ....
    حقك عليا .... سامحني

    بس في ملاحظة :
    - الإجابة يجب أن تكون على شكل نقاط و مرتبة قدر الامكان ...( مش هيك سكيتشر ؟؟؟!! )
    - "أي جملة إضافية تستلزم خصم درجة على الاقل "

    ما تنسو هادول النقاط
    avatar
    سكتش سريع
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 2755
    العمر : 29
    المستوى : المستوى الرابع
    تاريخ التسجيل : 14/03/2008

    رد: مناقشة تاريخ العمارة !

    مُساهمة من طرف سكتش سريع في السبت مايو 24, 2008 8:52 am

    إجابة جيدة وإن شا الله تكون أفضل من هيك بالامتحان لأنه زي مانتو عارفين الوضع الإجابات لازم تكون دقيقة للغاية وموضووووعية

    سؤالي ما الفرق ما بين البورتيكو والغالري
    portico & gallery


    _________________

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    (( ... وهل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم ))
    أخرجه الترمذي

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    Lost in Your Eyes

    avatar
    M7MOOD
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 1526
    العمر : 29
    الموقع : GaZa
    المستوى : المستوى الرابع
    تاريخ التسجيل : 14/03/2008

    رد: مناقشة تاريخ العمارة !

    مُساهمة من طرف M7MOOD في السبت مايو 24, 2008 9:25 am

    عبد الرحمن. كتب:

    دحض فرضية الكنيسة : - تحليل موقع المسجد ( الإتجاهات ) ... تؤكد ان المسجد لم يكن كنيسة حيث أن المحور الرئيس عادة في الكنائس يكون ( شرق - غرب ) و المدخل من الشرق ( تبعاً لمعتقدات عندهم ) .. ولكن المسجد ليس كذلك ...

    بس الواقع لو لاحظنا المسقط انو توجيه المسجد شرق غرب والمدخل كمان في اتجاه الشرق

    المسقط موجود في المحاضره
    Lecture6b-History_of_Islamic_and_Local_Architecture.pdf
    وبالنسبه لسهم الشمال فبما انا بنحي عن دمشق اذا الشمال اكيد حيكون لتحت تمام

    لهيك من وجهة نظري انو كان في كنيسه وان لم تكن ربما على مساحة المسجد كامله

    تحياتي



    _________________

    انا انوي ان اكون افضل معماري عاش وافضل معماري سيعيش عبر الأزمان
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    avatar
    arch.kasber
    مشرف
    مشرف

    عدد الرسائل : 3104
    العمر : 29
    المستوى : المستوى الرابع
    تاريخ التسجيل : 14/03/2008

    رد: مناقشة تاريخ العمارة !

    مُساهمة من طرف arch.kasber في السبت مايو 24, 2008 8:06 pm

    يا شباب يا ريت تجاوبو على سؤال سكتش سريع


    _________________
    [center]
    * المجد هو أن تكون معرروفاً من أولئك الذين لاتريد أن تعرفهم *

    **ان صرت عامللكم قدر .... ..قدروني ترى الكرامة صفحة مالها طي **

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][img]
    avatar
    M7MOOD
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 1526
    العمر : 29
    الموقع : GaZa
    المستوى : المستوى الرابع
    تاريخ التسجيل : 14/03/2008

    رد: مناقشة تاريخ العمارة !

    مُساهمة من طرف M7MOOD في السبت مايو 24, 2008 8:23 pm

    يلا المثل بيقول اعمل خير وارمي بالبحر
    مع اني قلت لفادي مش حجاوبك عليه بس عشانك يا كاسبر
    هلا الباتيكو هو الرواق المعمد الي بيكون حول الفناء
    اما الجلاري على ما اعتقد انو ما بيكون فيه اعمده



    _________________

    انا انوي ان اكون افضل معماري عاش وافضل معماري سيعيش عبر الأزمان
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    avatar
    arch.kasber
    مشرف
    مشرف

    عدد الرسائل : 3104
    العمر : 29
    المستوى : المستوى الرابع
    تاريخ التسجيل : 14/03/2008

    رد: مناقشة تاريخ العمارة !

    مُساهمة من طرف arch.kasber في السبت مايو 24, 2008 8:42 pm

    يلا وبحملنا جميلة قاعد كمان

    بدناش جميلتك يا محمود

    اقلك احذف الجواب

    بديش اياه
    ههههههههههههههههههههههههه

    ههههههههههههه


    حبيبي يا حودة

    يخلف عليك يا عمي

    تحياتي


    _________________
    [center]
    * المجد هو أن تكون معرروفاً من أولئك الذين لاتريد أن تعرفهم *

    **ان صرت عامللكم قدر .... ..قدروني ترى الكرامة صفحة مالها طي **

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][img]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 6:15 pm